اعلان

مستشار مرفق البيئة العالمي: تلوث الغلاف الجوي سببه الدول الصناعية

الغلاف الجوي
الغلاف الجوي

قال مجدي علام، مستشار مرفق البيئة العالمى، إن درجة الحرارة الحالية لفتح الكرة الأرضية كنا نتمنى ألا تتعدى 1.5 درجة فى حلول عام 2100، ولكن يتضح أحتمال تعديه الـ 1.5 درجة مئوية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'السفيرة عزيزة' المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أكد أن خطورة النقل والصناعة والمواصلات والانبعاثات وحرق المخلفات وكل المناطق التنموية من توليد الطاقة والصناعة والزراعة والعمران والسياحة.

وأشار إلى أن كل ذلك له مشاركة فى زيادة انبعاثات غازات والانبعاث الحرارى التى تسخن الكرة الأرضية، وعمل خزان حرارى لا يخرج خارج الغلاف الحراري.

وأكد أن ذلك يؤدى إلى زيادة سخونة الكرة الأرضية فتقل المزروعات والإنتاج الزراعى ويحدث تصحر ويصاحب ذلك حركة الكثبان الرملية، موضحاً أن الذين تسببوا في تلوث الغلاف الجوي هما الدول الصناعية الكبرى.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار 'العودة معا'، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً