اعلان

تعقيم وتطهير.. إجراءات احترازية لضمان سلامة الوفود باليوم الثاني لمنتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

انطلقت أمس الإثنين، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، ويتم تعقيم وتطهير كافة قاعات جلسات منتدى شباب العالم، كما يتم توفير الكمامات والكحول داخل القاعات، كما يتم قياس حرارة كافة المشاركين في فعاليات المنتدى .

وشارك الرئيس السيسي في جلسة 'الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ'، التي عقدت ضمن الفعاليات الرئيسية لليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، ووجه الرئيس الشكر والترحيب للمتحدثين على ما طرحوه من أفكار تفيد في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “COP27” الذي ستستضيفه مصر هذا العام، مشيرًا إلى أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الموجود على الأرض القادر على الإصلاح والإعمار بقدر ما هو قادر على التدمير، وهو الأمر الذي نبه المتحدثون إلى خطورته.

وشدد الرئيس السيسي على أن وجود الخطر لا يمنع وجود سبيل لمجابهته، لافتا إلى أن قادة العالم قادرون على مجابهة مخاطر تغير المناخ خلال السنوات القادمة.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار 'العودة معا'، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المجر وسويسرا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل