اعلان

منتدى شباب العالم.. وزير الري: للتغيرات المناخية تأثيرات سلبية على الموارد المائية

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن قضية التغيرات المناخية تُعد من أهم القضايا التى يواجهها العالم في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في جلسة حوارية بعنوان 'مسئولية المجتمع الدولى تجاه الأمن المائى المستدام'، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، والمنعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى الآثار الواضحة والمتزايدة للتغيرات المناخية على مناحي الحياة كافة، خاصة التأثيرات السلبية على الموارد المائية.

وأوضح أن تغير المناخ يهدد الإنتاج الغذائي حول العالم، بالإضافة للتسبب في ارتفاع منسوب سطح البحر، بما يهدد الأراضي المنخفضة حول العالم، ومنها دلتا نهر النيل.

ونوه إلى التأثير غير المتوقع على كميات الأمطار بمنابع الأنهار ، الأمرالذى يضع قطاع المياه على رأس القطاعات المتأثرة سلباً بالتغيرات المناخية.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار 'العودة معا'، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل