اعلان

سفير الشباب اليمني: 60% من الوفيات في اليمن بسبب الفقر

طارق حمود النعماني
طارق حمود النعماني

قال طارق حمود النعماني، سفير الشباب اليمني في المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية، إن اليمن بينما تسمى سمي باليمن السعيد ولكن اليوم بعد 7 سنوات لم يرى اليمن السعادة مطلقا.

وأضاف النعماني، في كلمته خلال الجلسة النقاشية بمنتدى شباب العالم بعنوان "تجارب تنموية في مواجهة الفقر"، أنه تم إغلاق 4 الآف مدرسة و 4 مليون طفل أصبحوا بلا فرصة للحصول على التعليم و3.1 مليون يعانون من سوء التغذية.

وأكد النعماني أن كل شيء جميل تدمر في اليمن وتوقف الانتاج وبلغ عدد النازحين قرابة 4 مليون نازح، مضيفا:" نحن نعيش أسوأ ظروف اقتصادية وصحية مرت على الين بل وتم تصنيف اليمن من الأمم المتحدة بأسوء كارثة إنسانية مرت على العالم".

واشار الى انه توفي حتى الآن 377 ألف مواطن يمني 60% منهم نتيجة غير مباشرة عن الصراع ولكن ناتجة عن سوء التغذية والفقر والأمراض.

يذكر انه انطلقت امس الاول، فعاليات النسخة الرابعة، من منتدى شباب العالم 2020، أول أمس الإثنين، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، بجنوب سيناء، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

ويُعتبر منتدى شباب العالم والذي يُعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أكبر التجمعات الشبابية العالمية، حيث يشارك فيه شباب وباحثون من معظم أنحاء العالم، فضلًا عن ممثلين من الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة المعنية بالجهود التنموية الهادفة لتحسين أوضاع الشباب فضلا عن ممثلين من الجامعات والأكاديميات والمجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً