اعلان

منتدى شباب العالم.. مسؤولة أممية: يجب أن يكون للمرأة دور أساسي في أجندة التنمية

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، فريدريكا ميير، إن الجلسة التي شاركت فيها تحت عنوان «نحو عالم آمن وشامل للمرأة» ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم كانت جيدة جدًا وتضم العديد من الرسائل التي تبعث على الأمل.

وخلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أكدت ميير' أن العديد من الأشخاص يعانون من الأزمات ما بعد جائحة كورونا، لافتة إلى تعرض النساء خلال الجائحة لمزيد من الأعباء والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وذكرت أن الجلسة تناولت التنمر الإلكتروني الذي تتعرض له السيدات اللاتي تستخدمن الإنترنت للمرة الأولى، إضافة إلى حقوق الجسد وكيف أن تكون السيدات آمنات على مواقع التواصل، لافتة إلى زيادة حالات العنف ضد المرأة أثناء فترة الإغلاق.

وأوضحت أن زيادة نسبة بطالة الرجال خلال فترة الإغلاق أدت إلى زيادة نسبة العنف ضد المرأة، متابعة: «علاوة على ذلك للمرأة فرص أقل للحصول على الخدمات، وتحدثنا عن الجهود لإيجاد أماكن آمنة للسيدات وعمل عيادات لمعالجة العنف المبني على النوع الاجتماعي».

وشددت على أهمية أن يكون للمرأة دور أساسي في أجندة التنمية والاستجابة للأزمات وإدماج المرأة فيها والاستجابة لاحتياجاتها، متوجهة برسالة إلى الشباب والرجال: «من فضلكم عاملوا زوجتكم وصديقتكم وأختكم بشكل محترم ولا تستخدم يدك في حالات العنف».

وتوجهت برسالة خاصة إلى الفتيات والشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم: «كونوا على ثقة وافخروا بأنفسكم وثقوا بقدراتكم واعلموا أنكم جزء من التنمية».

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي