اعلان

أبرزها الدعوة لقمة عالمية لمساعدة الدول الفقيرة.. ننشر توصيات منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

كشفت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، توصيات منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة والتي تعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقالت إن توصيات المنتدى تضمنت إطلاق استراتيجية لدعم السلم والأمن لما بعد جائحة كورونا، ونشر التعريف بالموارد المائية، والدعوة لتأسيس مجلس أعمال إفريقيا.

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، خلال حفل تخرج دفعات الأكاديمية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك على هامش جلسات منتدى شباب العالم، أن من ضمن التوصيات، الدعوة لتوحيد الجهود الأممية لإعادة التمويل لإعادة الإعمار، ودعوة منظمة الصحة العالمية للاعتراف باللقاحات، والدعوة لعقد قمة عالمية لبحث أفضل السبل لمساعدة الدول الفقيرة.

وشهد اليوم الرابع والأخير لمنتدى شباب العالم، اليوم الخميس، حفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذى سيبدأ من الساعة ١١ صباحا وحتى ١٢ ظهرا، ثم يليه النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

كما تشهد الجلسة الختامية مساء اليوم إعلان توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، وذلك من الساعة ٦ وحتى ٧ مساءً، ثم راحة لمدة نصف ساعة، بعدها ينطلق الحفل الختامي وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية من الساعة ٧:٣٠ وحتى ٩ مساء.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إجراء لقاء مفتوح مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم.

وجاء اللقاء ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تمتد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ، حيث حرص الرئيس السيسي على تبادل الحوار مع الحضور، والإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرقت للعديد من القضايا والملفات الحيوية.

ومن جانبه، أكد الرئيس على أن منتدى شباب العالم يمثل منصة دولية هامة لفتح الحوار والنقاش الهادف حول القضايا العالمية بين الشباب من مختلف الدول والثقافات، معربًا عن سعادته بعودة المنتدى في نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا التي مثلت تحديًا كبيرًا أمام العالم أجمع.

وخلال اللقاء، تطرق الرئيس إلى عديد من القضايا المحورية ردًا على أسئلة الحضور من ممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية والشباب المشاركين، حيث شمل الحوار فتح الملفات المتعلقة بدعم أمن واستقرار المنطقة العربية والإفريقية، واستضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “COP27”، والأمن المائي، وحقوق الإنسان، والمصالح الاقتصادية المشتركة بين مصر واليونان. وبالإضافة لذلك، ركز اللقاء على عدة قضايا تخص السياحة، وتمكين الشباب والتعليم، والوعي، والإعلام والدراما، وتجديد الخطاب الديني.

كما قام على تنظيم هذا اللقاء الخبيرة الإعلامية نهى النحاس وفريقها من شركة 30N للاستشارات الإعلامية الدولية.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً