اعلان

جرس إنذار.. إعلامية تُحذر المواطنين من فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الإعلامية آية جمال الدين، إن إصابات فيروس كورونا وصلت أمس لـ 1011 حالة جديدة، موضحة أن هذا الأمر مقلق، وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، و الحصول على لقاح كورونا المتوفرة فى مصر.

وخلال تقديمها برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، أشار إلى أن إصابات أمس يعتبر جرس أنذار، وعلى الجميع العودة مرة آخري، لـ ارتداء الكمامة، و التباعد، والالتزام بغسل اليد و النظافة بشكل عام.

ولفتت إلى أن أي شخص يعاني من مشكلات فى التنفس، عليه الذهاب لـ طبيب، للحصول على العلاج المناسب، وأكدت أن وزارة الصحة حذرت المواطنين من الحصول على المضادات الحيوية، وأن أدوية المضادات الحيوية لا تعالج حالات البرد و الأنفلونزا و الكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 330714 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1011 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)