اعلان

أبرزها إعلان 2022 عامًا للمجتمع المدني.. تفاصيل قرارات الرئيس السيسي بمنتدى شباب العالم

السيسي من منتدى شباب العالم
السيسي من منتدى شباب العالم

عرضت فضائية 'إكسترا نيوز' فيديوجراف توضح فيه تفاصيل إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، وقرارات الرئيس في ختام منتدى شباب العالم.

وخلال الفيديو أعلن الرئيس السيسي أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني خلال ختام منتدى شباب العالم، كما أعلن إنشاء منصة حوار بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

كما جرى تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها لإنشاء حاضنة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة بالتنسيق مع الحكومة وإشراك القطاع الخاص وشركاء التنمية.

وكذلك تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر والعالم للمشاركة الفعالة في تنظيم قمة المناخ العالمية.

وتكليف رئاسة الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد إقليمي لمبادرات التنمية المصرية.

كما تم تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج متخصصة للشباب العربي والأفريقي لتطوير قدراتهم في التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وتكليف إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلية دائمة لشباب مصر والعالم على أن تعرض نتائجها دوريا على كل مؤسسات الدولة.

وكذلك تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية بإطلاق حملة دولية قوامها شباب مصر والعالم للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

وتكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع مؤسسات الدولة بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية مصر لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا.

يذكر انه انطلقت فعاليات النسخة الرابعة، من منتدى شباب العالم 2020، الإثنين الماضي، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، بجنوب سيناء، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

ويُعتبر منتدى شباب العالم والذي يُعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أكبر التجمعات الشبابية العالمية، حيث يشارك فيه شباب وباحثون من معظم أنحاء العالم، فضلًا عن ممثلين من الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة المعنية بالجهود التنموية الهادفة لتحسين أوضاع الشباب فضلا عن ممثلين من الجامعات والأكاديميات والمجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً