اعلان

خالد منتصر: طبيب "الإبراشي" عالجه بـ"سوفالدي".. وهذا الدواء غير مُدرج ببروتوكول كورونا

وائل الابراشي
وائل الابراشي
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور خالد منتصرعن اسم الدواء المستخدم في علاج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، والذي تسبب في وفاته.

وقال خالد منتصر: الإعلامي الراحل وائل الإبراشي حصل من خلال الطبيب المعالج له على دواء "السوفالدي"، وهو غير مدرج في بروتوكول علاج كورونا وتسبب في تدهور حالته الصحية".

وأضاف خالد منتصر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "هذا الدواء الذي أعطاه الطبيب لوائل الإبراشي، لم يكن مجهولاً، وإنما مجهول بالنسبة لمن يحصلوا عليه سواء في المنزل أو العيادات الخاصة، وهذا الدواء هو سوفالدي، ودواء وديكلا، وهو علاج لفيروس سي، وعندما أقول إن هناك دواء يشفي من مرض معين، يجب أن يكون هناك بداية انطلاق ولا يقل عن 3 مراكز بحثية موافقين على هذه التجربة الطبية، بموافقة وزارة الصحة".

وأشار خالد منتصر إلى أن بعض الإعلاميين والفنانين من خلال الطبيب المعالج لــ"الإبراشي" حصلوا على السوفالدي دون وعي أو معرفة، ومنهم من توفي"، مشددًا على أن السوفالدي ليس علاجًا لمرضى كورونا.

وتابع: الطبيب المعالج أقر خلال جلسة عقدت معه في النقابة قبل جلسة التحقيق الرئيسية أنه أعطى للإبراشي سوفالدي، داعيًّا لمن قيل لهم هذا الأمر بعدم كتمان هذه الشهادة.

واستكمل: أن هذا الطبيب خرج في مقابلة تلفزيونية، وقال إنه تم إجراء تجربة على علاج السوفالدي وحقّقت نجاحًا بنسبة 70%، واصفًا ذلك بأنه عارٍ من الصحة، موضحًا أن التجربة التي أجريت على السوفالدي كانت تجربة تقترب من الدرجة العادية حتى لا أقول الفاشلة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي