اعلان
اعلان

عبدالغفار: الاستثمار في المنظومة الصحية ارتفع بمعدل 300% في عهد الرئيس السيسي

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حجم المبادرات الصحية والاستثمار في المنظومة الصحية زاد بمعدل 300% ضعف ما كانت عليه المنظومة قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعا: "لم نتوقف على التعامل مع مصابي كورونا فقط ولكن تعاملنا مع الأمراض المزمنة وصحة المرأة وصحة الطفل والجنين".

وخلال لقاء خاص لـ برنامج "صباح البلد"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، أكد عبدالغفار أن جميع المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية قبل أزمة كورونا كانت عامل كبير ساعد الدولة المصرية على التوزان خلال الجائحة، ومن بعد تلك المبادرات انطلقت المبادرة الأم "حياة كريمة"، والتي تشير لحياة تعليمية وصحية واجتماعية كريمة، معقبا: "عندما نتحدث عن مصر الجديدة لا نتكلم عن دولة أنشأت ولكن عن مواطن مصر الجديدة ".

وأكمل عبدالغفار: "المواطن المصري أصبح لديه القدرة على الحصول على تأمين صحي شامل يقارب مستوى الكثير من الدول المتقدمة، مسترسلا: "المواطن أن يعيش كريما هذه هي مصر الجديدة".

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن ما يميز الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرة "حياة كريمة" هو أن القيادة السياسية لا تقول للناس "حياة كريمة " بل توفر لهم "الحياة الكريمة "، مختتما: "مش بنحط حجر أساس احنا بنفتتح".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء