المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طفرة كبيرة.. تفاصيل التعاون المصري النيجيري في مجال البحوث الزراعية (فيديو)

أهل مصر
المتحدث باسم وزارة الزراعة
المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور سعد موسى، رئيس العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: "منتدى شباب العالم منصة عالمية للحوار بين شباب العالم وطرح الرؤى".

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" والمُذاع على فضائية " دي إم سي"، تابع موسى: "شارك في المنتدى ممثلين من 190 دولة في العالم وراوا مصر بشكلها الحقيقي".

وأكد موسى أن قطاع الزراعة شهد في الفترة الأخيرة طفرة كبيرة جدًا في عهد الرئيس السيسي، وتلك الطفرة حدثت في جميع ربوع مصر؛ مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي قام بعدد من المبادرات ومشروعات تخص جميع الأصعدة.

وواصل موسى: "المشروعات تمثلت في مشروعات توسع أفقي ورأسي، وفيما يخص التوسع الرأسي إنشاء الصوب والاستغلال الأمثل لوحدة الأرض ومشروعات ترشيد مياه الري، وبالنسبة للتوسع الأفقي الدلتا الجديدة وأراضي الاستصلاح في سيناء وتوشكى".

وأكمل موسى: "أن كل هذه المشروعات وماحدث من تطور في قطاع الزراعة في الفترة الأخيرة يعمل على تغيير وجهة مصر الخارجية ويكون له دور إيجابي في التعاون المصري خاصة مع دول العالم الخارجي".

وأردف موسى: "التوجيهات الأخيرة للرئيس السيسي هي تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية بشكل عام، مردفًا أن الوفد النيجيري وجد أن تجربة مصر في الزراعة هي الأفضل، وعليه قام الوفد بتبني الوجهة المصرية، وأن التعاون مع مصر سيكون أفضل بالنسبة لهم من التعاون مع البرازيل.

وأوضح موسى أن مصر مستعدة لتقديم أيادي التعاون وكل الدعم للقارة الإفريقية بشكل عام، معقبًا أن جميع الأنشطة التي ستحدث بين البلدين سيتم بلورتها في مذكرة تفاهم وسيتم التوقيع عليها من قبل الجانبين وسيطلق عليها التوأمة المصرية النيجيرية في كل الأنشطة الزراعية.

اعلان