اعلان

ارتفاع كبير في إصابات كورونا.. الصحة تكشف تطورات الوضع الوبائي

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة إن هناك زيادة كبيرة في إصابات كورونا.

وخلال مؤتمر صحفي، عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، أوضح عبدالغفار أن أعراض المتحور أوميكرون الجديد، تتمثل في الرشح، والكحة، والصداع، ومعظم اعراض البرد العادي.

وتابع عبدالغفار: " بالنسبة لما يخص نسب الاشغال في المستشفيات فهي في حدود المعقول، ولدينا الأوكسجين والعلاج، ونرصد الوضع الوبائي من خلال 23 مستشفى على مستوى الجمهورية، ولابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، بجانب اللقاح".

والجدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أعلن صباح اليوم استقبال 3 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "فايزر"، مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي"، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار إن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين