المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فؤاد عودة: اكتشاف 53 طفرة جديدة لـ"أوميكرون".. والرجال أكثر إصابة من النساء

أهل مصر
متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابط الطبية الشرق أوسطية، إنه تم اكتشاف 53 طفرة جديدة لمتحور أوميكرون وهناك بعض الطفرات تجعل الفيروس سريع الانتشار، ويستطيع الهرب من المناعة وهذا سبب إصابة الشباب والأطفال.

وأضاف فؤاد عودة في تصريحات تلفزيوينة، أن هناك تراجع بنسبة 10% في أعداد الوفيات ونسبة الإصابة بدون أعراض بلغت 82%، ويوجد و10% عبارة عن إصابة بأعراض خفيفة و2% أعراض شديدة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مناعية، مشيرا إلى أن أوميكرون لا يسبب الوفاة وأعراضه في مجملها خفية.

وتابع رئيس الرابط الطبية الشرق أوسطية، أن اللقاح يقاوم المرض والأعراض الخطيرة ويقي الشخص من الذهاب إلى غرف الإنعاش، والجرعة الثانية تعطي مناعة قوية لكن لا يوجد لقاح يقاوم الفيروس بنسبة 100%، ناصحا بضرورة التطعيم للتغلب على الفيروس.

وأكد فؤاد عودة أن الرجال أكثر تعرضا للإصابة بمتحور أوميكرون من النساء، وترتفع نسب الإصابة بين الأطفال في أوروبا، ولا يفقد المصاب حاسة الشم أو التذوق ولكن يشعر بالصداع والإرهاق الشديد.

وأردف رئيس الرابط الطبية الشرق أوسطية أن الأطفال الأقل من 5 سنوات ولم يتلقوا التطعيم عادة ما يعانون من الاختناق بعد الإصابة بالمتحور وعليهم شرب المياه بشكل مستمر للحفاظ على اتساع الحلق، مشيرا إلى أن العالم بدأ يتعايش مع أوميكرون مثل الأنفلونزا.

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية