اعلان

"التضامن" تناشد المواطنين بالتوجه لمكاتب التأمينات بأقصى سرعة.. تعرف على السبب (فيديو)

مكاتب التأمين الاجتماعي
مكاتب التأمين الاجتماعي

وجه محمد سعودي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مناشدة عاجلة للمواطنين المهتمين بالشأن التأميني، بضرورة التوجه لجميع منافذه على مستوى الجمهورية، في أقرب وقت.

وأوضح سعودي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، والمذاع على فضائية 'القناة الأولى'، أنه على المواطنين التوجه لأقرب مكتب تأميني، بصورة الرقم القومي، والهاتف المحمول، لاستلام بطاقة 'ميزة'، فوريا، دون أي تكلفة مالية، لافتا أن المواطن، الذي لديه حساب بنكي، من الممكن أن يتحول له المعاش بصورة مباشرة على الحساب، بعد موافقة البنك، أو من خلال المحفظة الإلكترونية.

وأضاف نائب رئيس الهيئة، أن ذلك سيتم من خلال خطة بالمحافظات، تستهدف مدن القناة، سيناء، البحر الأحمر، أسوان والأقصر، في المرحلة من بداية شهر يناير الجاري، وحتى مارس المقبل.

وأردف أن المرحلة الأخرى، تستمر لشهر أبريل، وهي تستهدف المحافظات مثل دمياط، كفر الشيخ، والدقهلية، والمرحلة الأخيرة تستمر حتى شهر مايو، وتضم باقي المحافظات.

أما عن قرار تغيير 'البطاقات الزرقاء'، وقرب نهاية صلاحيتها، فقال سعودي، إن الهيئة، كانت تصدر بطاقات خاصة، لصرف المعاشات ولا يمكن استخدامها فيما عدا ذلك، موضحا أن الهيئة ستستبدلها بالبطاقات الذكية 'ميزة'، والتي يمكن استخدامها في المدفوعات الحكومية، أو سداد أي مبالغ أخرى.

وأوضح محمد سعودي، أن الهيئة وضعت خطة لإصدار نصف مليون كارت، وتم تغيير حوالي 4.7 مليون بطاقة زرقاء، خلال الفترة السابقة، والمتبقي مليون و 800 ألف كارت فقط، مضيفا أن الخطة تتم على مراحل لمراعاة للوضع الوبائي لفيروس كورونا، وتجنب التكدسات على المكاتب.

شاهد الفيديو..

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط