اعلان

أحمد كريمة يوضح حكم تأجيل الصلاة لمشاهدة مباراة كرة قدم

أحمد كريمة
أحمد كريمة

أوضح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حكم تأجيل الصلاة لمشاهدة مباراة كرة القدم، قائلًا: "هذا لا يجوز شرعًا، والله سبحانه وتعالى يقول (فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ. الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ).

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، أكد كريمة أن النبي –صلى لله عليه وسلم- عندما سأل أي الأعمال أفضل؟ قال: «الصلاة لوقتها وبر الوالدين ثم الجهاد في سبيل الله»، وعند احتضار النبي – صلى الله عليه وسلم طلب إدخاله المسجد، وتوكأ على على بن أبي طالب، ووجد أبا بكر يُصلى بالناس، فجاء خلفه، وكاد الصحابة أن يفتنوا من الفرحة ويخرجوا من الصلاة لظنهم إنه تماثل للشفاء، فأشار لأبي بكر أن يتم الصلاة؛ ليدلل على أن الصلاة تقدم، ولا يوجد ادنى مبرر لتأجيلها.

وواصل كريمة: "كرة القدم أصبحت سلعة تجارية وجمهورها متعصب، مستنكرًا تحديد يوم الجمعة لإقامة المباريات الشهيرة، مؤكدًا أن هذا الأمر بحاجة لمراجعة".

واختتم كريمة: "نحن بلد نص دستوره على أن الإسلام دين الدولة وأن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع، وعلينا أن نعظم شعائر الله في يوم الجمعة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير