المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أمطار غزيرة ورياح.. الأرصاد تواصل تحذيراتها من طقس الخميس

أهل مصر
أمطار
أمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سنشهد أجواء شتوية مستقرة على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع الشمس، وأيضًا عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية "المصرية"، أكدت غانم أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 20 درجة مئوية خلال فترة النهار حيث تصل خلال فترة الليل لـ 10 درجات مئوية.

وأكدت غانم أن الطقس سيكون معتدلا ودافئا على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن الطقس سيكون مائلاً للبرودة خلال فترة الليل وخصوصًا الساعات المتأخرة منه والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشارت "غانم"، إلى أنه سيوجد انتشار للأتربة في الصحراء الغربية وبعض المناطق من مطروح والسلوم، مع وجود نشاط في الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والذي سيساهم في زيادة شعورنا بالبرودة.

وحذرت غانم من طقس غد الخميس حيث إنه من المقرر أن نشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ونشاطا لسرعات الرياح يصل 50 كم فى الساعة لتأثرنا بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط في طبقات الجوالعليا وحالة من التقلبات الجوية وتكون ذروتها بعد غد الجمعة.

وأوضحت غانم أنه يوجد فرص سقوط أمطارغدًا الخميس على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ومناطق من شمال الوجه البحري ومن المقرر أن تمتد للقاهرة الكبرى مساء غد الخميس، وتكون أمطار غزيرة على كافة المناطق المطلة على البحر المتوسط، شمال الوجه البحري.