الرسول بكى يوم وفاته.. رمضان عبدالمعز يروي قصة «ذو البجادين»

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

كشف الداعية الإسلامي رمضان عبدالمعز، أحد مشايخ الأزهر الشريف، قصة وفاة الصحابي عبدُاللهِ بنُ عبدِ نهمٍ المُزَنيُّ، الملقب بـ ذو البجادين وبكاء الرسول عليه السلام وقت دفنه.

وخلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، قال عبدالمعز: "البجاد هو الكساء الغليظ وهو ما كان يستخدمه الأثرياء، وكان عبدالله، يعيش عيشة الملوك، وعندما أسلم كان عمره 16 عامًا، وعندما دخل في الإسلام جردوه من أمواله وحتى ملابسه ولم يتركوا له سوى البجاد، فقام بشقه نصفين ستر الجزء الأعلى من جسده بجزء والجزء الأسفل بالآخر، وطردوه من مكة".

وتابع عبدالمعز: "عبدالله هو اسمه بعد دخوله الإسلام وكان اسمه قبل ذلك عبدالعزى، عندما دخل على الرسول عليه السلام قال ذو البجادين ومنها لقب بهذا اللقب".

واختتم: "في غزوة "تبوك"، توفى ذو البجادين، وكان في عمر 24 عامًا، وأمر النبي عليه السلام بأن يحفر لحد له وهو عبارة عن حفرة في الأرض ويشق حفرة أخرى بجانبها، والنبي عليه السلام نزل في اللحد وقال للصحابة أنزلوه، وحمله وقال اللهم إني أمسيت عنه راضيًا فارض عنه وبكى، وبكى الصحابة بعده، وكان عبدالله بن مسعود يبكي، ويتمنى أن يكون مكانه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي