اعلان

خبير اقتصادي: نجاح النظام المالى فى احتواء تداعيات جائحة كورونا

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

أشاد المهندس علاء ابو المجد الخبير الاقتصادي، بنجاح النظام المالى فى احتواء تداعيات جائحة كورونا، مؤكدا أن البنك المركزي تعامل بحكمة بالغة منذ بداية الجائحة من خلال عدة إجراءات قوية وسريعة.

وجه علاء ابو المجد، في حوار لبرنامج "٢٠٣٠"، عبر قناة النيل الثقافية، الشكر للبنك المركزي على كافة المبادرات الفاعلة التي تبناها في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والتي عملت علي ضبط السوق المصرفي.

وتابع أن المبادرات الفاعلة التي أطلقها البنك المركزي مؤخراً من شأنها المساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري.

وأضاف علاء ابو المجد، في مداخلة هاتفية، أن أظهر تقرير الاستقرار المالي لعام 2020، الصادر عن البنك المركزي المصري يناير الجاري، نجاح النظام المالي المصري في احتواء تداعيات جائحة كورونا دون الإخلال بدوره الرئيسي في القيام بالوساطة المالية، مع استمرار الاقتصاد في تحقيق معدلات نمو موجبة خلال العام المالي 2020/2021.

وتابع أنه هذا الأمر يتم رغم من تعرض العالم انكماش اقتصادي خلال عام 2020 تأثرًا بتبعات الجائحة، لافتا إلى أن وجاء ذلك بفضل مرونة وتنوع الاقتصاد المصري والإجراءات والسياسات الاستباقية الفعالة التي تم اتخاذها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، مدعومة بمكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتابع أنه مما ساهم في تخفيف حدة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة على القطاعات المختلفة وانعكس بالإيجاب على استقرار التصنيف الائتماني للدولة، والحفاظ على ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري وإعطاء نظرة إيجابية ومتفائلة حول مستقبل أدائه خلال السنوات المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً