اعلان

"أجواء شتوية وصقيع".. الأرصاد توضح طقس مساء عيد الحب (فيديو)

 طقس
طقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم تشهد أجواء شتوية مسقرة على كافة مناطق الجمهورية، حيث ان درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أشارت إلى أن الطقس خلال فترة النهار ومع سطوع أشعة الشمس يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، ومائل للدفئ على محافظات شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وسيناء.

وأوضحت غانم أن الطقس خلال فترة الليل يكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية، الذي يصل أحيانا لحد الصقيع ببعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد ووسط سيناء، موضحة أن اليوم تكونت شبورة مائية خفيفة تلاشت مع سطوع أشعة الشمس، ومن المتوقع إستمرارها خلال الأيام القادمة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكملت غانم: 'اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة جدا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، ولكنها غير مؤثرة تماما على أى اعمال أو أنشطة يومية، لافتة إلى وجود نشاط بالرياح على بعض المناطق فى شمال الصعيد وجنوب سيناء، يؤدي إلى المزيد من الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار بتلك المناطق'.

ونوهت غانم إلى أن الإستقرار في أحوال الطقس مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع، متابعة أنه من الوارد حدوث تقلبات جوية وحالات عدم إستقرار هذا الشهر، محذرة المواطنين بالإلتزام بارتداء الملابس الشتوية خلال فترة النهار والليل، ولا ننخدع بالطقس ومتابعة النشرة الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة