اعلان

جمال رائف: الهيدروجين الأخضر وحماية الشواطئ من أهم آفاق التعاون مع بلجيكا

جمال رائف الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الخارجية
جمال رائف الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الخارجية

قال جمال رائف الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الخارجية، إنّ العلاقات المصرية البلجيكية تاريخية، وهناك تعاون كبير على الصعيدين الاقتصادي والثقافي، بالإضافة إلى أن وجود بعثة أثرية بلجيكية في مصر منذ 100 عام تقريبا.

وأضاف رائف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "كان اهتمام من الدولة المصرية بتوطيد العلاقات مع بلجيكا بعد عام 2014 وهو ما انعكس على التبادل التجاري بين البلدين الذي أصبح يقدر بنحو 1.5 مليار يورو".

وتابع: "هناك آفاق تعاون جديدة بين البلدين وهو ما يتضح في اهتمام القيادة السياسية المصرية بعقد شركات بلجيكية فيما يتعلق بإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج الطاقة النظيفة وحماية الشواطئ والصناعات الدفاعية".

وأكد، أن الدولة المصرية أصبحت تشهد بنية تحتية قوية وفائضا كبيرا على مستوى إنتاج الكهرباء ولولا هذا الفائض لما كانت مصر تتحدث عن الهيدروجين الأخضر لأنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.

وشدد، على أن كل ما حققته مصر من تنمية في الداخل في الـ8 سنوات الماضية يؤهل مصر إلى فتح آفاق في التعاون مع بلجيكا وكل الشركاء الإقليميين والدوليين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج