اعلان

التموين تكشف حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن (فيديو)

اللحوم
اللحوم

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأسعار تحركت بشكل بسيط في بعض السلع الغذائية مثل الأرز والزيت، والعيش السياحي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أكد خليل أن الدولة المصرية قادرة على تجاوز هذه الأزمة، وستكون السلع متوفرة ولا يوجد بها أي نقص لأن مصر لديها مخزون استراتيجي.

وتابع: 'أسعار السلع في منافذ الوزارة لم تشهد أي زيادة حتى الآن وليدنا مخزون استراتيجي من القمح يكفي لفترة 5 أشهر، مردفا «مفيش زيادة قرش ساغ في منافذ الوزارة حتى الآن'.

وأردف خليل: 'وزارة التموين خدمية ولا تهدف للربح، وتعتبر رمانة الميزان بالنسبة للسوق، مشيرا إلى أن القيادة السياسية ضخت 50 مليار جنيه لزيادة السعة التخزينية لفترة طويلة، وهناك تعاقدات مع السودان بشأن اللحوم والمخزون الاستراتيجي آمن تمامًا'.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن سعر كيلو اللحم الآن كما هو بـ95 جنيها، والفرخة الكاملة سعرها 48 جنيها في المنافذ التابعة للوزارة، لافتا إلى أن الدولة لا تنوي رفع سعر رغيف الخبز وتناقش إدارة الدعم فقط حتى يصل للمستحقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً