اعلان

قاسم: جنوب سيناء دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل باستثمارات تجاوزت 2.3 مليار جنيه

الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اهتمام الدولة المصرية بسيناء شمل كل القطاعات التنموية، وفي القلب منها قطاعي الصحة والتعليم، كما اهتمت بتطوير كل المرافق والخدمات والمستشفيات بجنوب سيناء.

وأضاف قاسم في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أن جنوب سيناء دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل باستثمارات تجاوزت 2.3 مليار جنيه، لافتًا إلى أن تنمية سيناء تشمل وتتضمن القطاعات الشمالية والجنوبية والوسطى.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أنّ الدولة اهتمت أيضا بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي، حيث جرى ضخ استثمارات غير مسبوقة في مجال التعليم الأساسي والتعليم الفني والتعليم العام على مدار السنوات السبعة الماضية، وبالتالي فإن هناك تكامل على مستوى عناصر الاستثمارات المنفذة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: 'هناك اهتمام بمنظومة المخلفات البلدية، مثل مصانع التدوير ومنظومة للجمع ونظافة الشوارع والميادين والمحاور، كذلك، العمل على إقامة محطات وسيطة وثابتة ومتحركة تجمع القمامة من الأحياء وتنقلها إلى مصانع التدوير'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً