اعلان

عصام والي: "مترو الهرم" يقدم حلا نهائيا للمشكلات المرورية في الهرم وفيصل والجيزة

اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق

قال اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنّ القطار الكهربائي يشبه إلى حد كبير مترو الأنفاق، لكنه مصنع خصيصا للمحطات التي يفصلها 3 كم عن بعض، ويسير بسرعة من 80 إلى 100 كم في الساعة، وسيصل إلى العاصمة الإدارية في فترة تتراوح بين 45 إلى 50 دقيقة. علاوة على أنه آمن وصديق للبيئة، ومجهز لأصحاب الهمم.

وأضاف والي في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المرحلتين الاولى والثانية سيشهدان تشغيل 22 قطار، ووصل منها إلى مصر 18 قطار، ويتبقى 4 قطارات في طريقها إلى مصر، حيث جرى شحنهم، وسيتم تشغيلها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وتابع: 'نحن في مرحلة الاختبارات لمختلف القطارات وتخضع لكل برامج التشغيل'. كما تطرق إلى مشروع مترو الانفاق في شارع الهرم، مؤكدًا أننا الآن في الخط الرابع، حيث يبلغ طول أول مرحلتين منها 19 كم ويبدأ من حي الأشجار حتى محطة المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية وإلى شارع الهرم حتى الوصول إلى الجيزة، ويمر أسفل النيل مرتين، الاولى في المنيل والثانية إلى مصر القديمة والفسطاط حتى يلتقي الخط الأولى في محطة مترو الملك الصالح.

وأردف: 'بدأنا فيه منذ 9 شهور، ونعلم أن هناك مشكلة في المرور بشارع الهرم، لكن الدولة قدمت حلا جذريا لكل المشكلات المرورية المزمنة في منطقة الجيزة، مثل شارع الهرم وفيصل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا