اعلان

صواريخ «الخنجر» تدخل المعركة.. سمير فرج يوضح تطورات الغزو الروسي لأوكرانيا (فيديو)

 حرب روسيا واوكرانيا
حرب روسيا واوكرانيا

قال الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن رفض أوكرانيا طلب روسيا عدم الإنضمام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)؛ دفع موسكو للهجوم على أوكرانيا، والاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوجانيسك.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أكد فرج أن أوكرانيا أعلنت خسارتها السيطرة على مدينة خيرسون وبحر آزوف، مؤكدًا أن روسيا استخدمت صواريخ الخنجر لأول مرة منذ بدء المعركة مع أوكرانيا.

وأوضح فرج أن الأمم المتحدة أكدت أن اللاجئين الأوكرانيين سيصلون إلى 5 ملايين لاجيء الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن روسيا أعلنت استخدامها صاروخًا 10 مرات سرعة الصوت؛ وهو صاروخ الكينجال.

وأكد فرج أن استخدام روسيا لهذا الصاروخ؛ يمثل ضغط روسي لإجبار أوكرانيا للجلوس إلى طاولة المفاوضات «أعتقد أن أوكرانيا ممكن تميل للجلوس في المفاوضات»، مشيرًا إلى أن هناك 4 دول عرضت التدخل في هذه المفاوضات «إسرائيل وتركيا وفرنسا وجنوب إفريقيا».

وأشار المفكر الاستراتيجي إلى أنه لا يوجد أحد يريد خوض الحروب؛ سواء أمريكا أو حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مؤكدًا أن الصين يمكنها فتح جبهة لانتزاع تايوان فيلا خضم الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً