اعلان

العلاقات الدولية لا تعرف المستحيل.. «الديهي» يُعلق على زيارة رئيس وزراء إسرائيل لمصر

نشأت الديهي
نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي على القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء إسرائيل، نفتالي بينت؛ بمدينة شرم الشيخ، للتباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، وتبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

وخلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "تن"، أكد الديهي أن هذه القمة سبقها زيارة الرئيس السوري بشار الأسد للإمارات وذلك بعد غياب سنوات.

وأوضح الديهي أن جزء من النقاش خلال اللقاء الثلاثي كان حول الطاقة والغاز، ومصر لديها تسييلات للغاز والغاز المسال هو المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية، كما تضمن اللقاء الحديث عن إيران ووضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب من عدمه وفقًا للتوجهات الأمريكية وهل يمكن أن تقبل دول الإقليم بوجود حرس ثوري وأصابع إيرانية تعبث في المنطقة، فضلًا عن الحديث عن الملف السوري، متوقعًا أن يكون هناك جديد خلال المرحلة القادمة بالملف السوري سواء على مستوى عودة سوريا للجامعة العربية أو على مستوى تفاهمات سورية إسرائيلية.

واختتم الديهي: "علاقات مصر مع إسرائيل مستمرة منذ عام 1979، وهناك زيارات متبادلة علنية والعلاقات الدولية لا تعرف المستحيل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً