اعلان

«أمطار وبرودة».. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

 طقس الأيام المُقبلة
طقس الأيام المُقبلة

قال محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه وفقًا لتوقعات الأرصاد فإن الربيع يبدأ فلكيًا وجغرافيًا يوم 21 مارس، حيث أن البداية المناخية لفصل الربيع لم يبدأ حتى الآن والأجواء مازالت شتوية هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة على مدار الأسبوع.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، تابع موسى: "هناك برودة خفيفة ونشاط للرياح قد يزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة اليوم وغدًا، وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار غدًا قد تصل إلى القاهرة".

وأشار شاهين إلى أن يوم الجمعة سيشهد هدوء للرياح تدريجيًا وسيكون هناك قلة لكميات الأمطار في المحافظات، وفترات الليل ستبدأ درجات الحرارة في التحسن، و الأسبوع القادم سيشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة وزيادة في فترات سطوع الشمس وهدوء في سرعات الرياح، قائلًا: "أجواء ربيعية خلال الأسبوع القادم".

واختتم شاهين: "التنبؤ بالأرصاد لمدة طويلة يقلل من مصداقية الأرصاد خاصة في ظل التقلبات الجوية لفصل الربيع، ولكن من المعتاد مناخيًا أن الشهر الأول في الربيع يشهد تقلبات ما بين ارتفاعات وانخفاضات، وضرورة متابعة الخرائط المناخية وعدم تخفيف الملابس".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027