اعلان

حالة الطقس في 72 ساعة.. وموعد انكسار الموجة الباردة

تعرف على تطورات حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام

حالة الطقس
حالة الطقس

نستعرض حالة الطقس في 72 ساعة مقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة، وموعد انكسار الموجة الباردة، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتباشر هيئة الأرصاد، تحديث الحالة الجوية على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية، من غدا الأربعاء حتى الجمعة المقبلة الموافق 25 مارس 2022، موضحة استمرار حالة الطقس والصقيع حتى مساء الجمعة، لتبدأ الأجواء في التحسن السبت الذي يليه، حيث يسود خلال الـ3 أيام المقبلة طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

من المتوقع تكون كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من أوروبا تؤثر على شمال البلاد حيث تتكون السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية، وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الامطار تكون متوسطة يصاحبها سقوط البرد في بعض الاحيان ويسمع لها دوي الرعد، ومن المتوقع أن تتقدم إلى السواحل الشرقية مساء تكون خفيفة إلى متوسطه هناك. والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى مساء.

استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الغربية 'الاسكندرية - مطروح' ومناطق من شمال الوجه البحرى 'البحيرة' يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس في 72 ساعة

تنشط حركة الرياح مما يؤدى الى زياده الأحساس ببرودة الطقس.

الخميس 24 مارس 2022

يشهد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وتصل نسبة حدوثها إلى 50%، كما تتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسب حدوث 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناءوالمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

الجمعة 25 مارس 2022

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% و40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

موعد انكسار الموجة

اعتبارا من يوم السبت 24 مارس 2022 يحدث ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2:3) درجة مئوية. من السبت 26 مارس إلى الإثنين 28 مارس 2022: شبورة مائية صباحا من الرابعة حتى الثامنة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما يحدث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً