اعلان

«أنا صريحة ومش منافقة».. إلهام شاهين توضح رأيها في كفر أحد بالدين

الهام شاهين
الهام شاهين

قالت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، إن حديثي في الدين هو رأيي الشخصي، ونصيحتي لأحمد زاهر أن الفن لا يرتبط بالدين في ناحية أنني لو قدمت دورا عن داعش، فمن وجهة نظري أن كل ما يفعله داعش حرام.

وخلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "العرافة" المذاع على قناة "المحور" مساء اليوم السبت، قالت شاهين: "لو ربطنا كل شيء بالدين لن نفعل أي أدوار، وسنكون ملائكة وليس لنا رسالة نقدمها، مؤكدة أنه لتقديم المعنى والرسالة التي فيها الخير لا بد أن يقدم الشر بالمقابل لمعرفة الفرق بينهما".

وأكدت شاهين أنها ليست ضد الدين، ولكنها ضد التطرف الديني والتطرف في الآراء ترفضه تماما، كما ترفض فرض الدين على الناس، مضيفة: "أنا حرة وإنت حر، وربنا في الآخر هو الحكم لنا جميعا، فأنا ضد كمان إننا نحاسب بعض، ومينفعش حد يحاسب حد على دينه، أو يتمنظر إنه متدين، لأن محدش عارف مين فينا أحسن عند ربنا من التاني".

وعما يحدث على السوشيال ميديا قالت: "الناس نصبت نفسها نقاد على كل شيء، على كلامنا وأفعالنا وتصرفاتنا.. كل واحد لازم يخليه في حاله".

وعن رأيها في كفر أحد بالدين، قالت: "ربنا قال في القرآن قال "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، فمش احنا اللي هنحاسبه ربنا اللي يحاسبه، علاقة المرء بدينه مسألة تخصه وهو حر فيها، وأنا لي آرائي تخصني مليش دعوة".

وأكدت عدم خلط الدين بالفن، وأن دورها في مسلسل "بطلوع الروح" لا ينافي آراءها، فهي تقدم دورا معينا كما تقدم أدوار قتل وسرقة ومخدرات، هي لن تقتل أحد، ولكنها تقدم حالة، وأنا صريحة ومش منافقة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً