اعلان

بث مباشر.. صلاة التراويح من الحرم المكي والمسجد النبوي في أول أيام رمضان

صلاة التراويح
صلاة التراويح

ينقل موقع 'أهل مصر' بثا مباشرا لـ صلاة التراويح من الحرم المكي والمسجد النبوي، في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ.

وقدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي، حزمة من الإجراءات الخدمية والميدانية والوقائية والتشغيلية الهادفة إلى توفير بيئة صحية وآمنة تعين القاصدين على أداء مناسكهم في أجواء روحانية آمنة، ومن هذه الخدمات الإشراف على الساحات، وعمليات التطهير والتعقيم.

وشملت الإجراءات كذلك خدمات التنقل وخدمات الوكالة المقدمة على أبواب المسجد الحرام وعمليات غسل كامل المسجد الحرام، وتطهيره وتعقيمه بـ(10) غسلات يوميًا عبر أكثر من (4000)عامل وعاملة و130 ألف لتر من المطهرات و2500 لتر يوميًا من أجود أنواع المعطرات، واستخدام قرابة (35 ألف لتر) من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والسجاد، كما فُرِشَ البيت العتيق بـ(25000) سجادة, واستخدام (11) (روبوتا) ذكياً لتعقيم المسجد الحرام.

وفي مجال سقيا ماء زمزم تواصل الوكالة جهودها الخاصة بأعمال السقيا، حيث وزعن أكثر من (25000) حافظة ماء زمزم موزعة في أرجاء المسجد الحرام، وتشغيل 2500 مشربية بالتوسعة الشمالية الثالثة، وتأمين مصلى الجنائز والمكبرية بالأعداد الكافية من عبوات ماء زمزم، ومتابعة توزيع العبوات في صحن المطاف للمعتمرين،وتعقيم حقائب وحافظات العبوات والعربات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي