اعلان

شعبة التطوير الصناعي: ارتفاع أسعار العقارات 20% بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

العقارات
العقارات
كتب : اهل مصر

قال المهندس باسل شعيرة، رئيس شعبة التطوير الصناعي، باتحاد الصناعات، إن أسعار العقارات تحركت بالفعل نتيجة ارتفاع سعر الفائدة بالبنوك لكن ليس بسبب زيادة أسعار البنزين.

وأوضح باسل شعيرة، رئيس شعبة التطوير الصناعي بغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، في تصريحات تلفزيونية، أن السولار لم يتحرك اليوم وبالتالي لن تتأثر أسعار العقارات بالأمر، مشيرا إلى أن أسعار البنزين لا تؤثر على القارات لأنه لا يستخدم في عملية البناء.

وتابع رئيس شعبة التطوير الصناعي، باتحاد الصناعات، أنه منذ بداية العام الحالي حتى الآن حدثت زيادة بنحو من 15% إلى 20% في أسعار العقارات نتيجة زيادة سعر مواد البناء عقب الأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار، مشيرا إلى أن العقارات ما زالت وعاء ادخاري بالنسبة للمواطن المصري، وقد يتأثر السوق الثانوي بشكل سلبي في ظل وجود شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة لكن أسعار العقارات في مصر لم تنخفض منذ أعوام.

وأردف باسل شعيرة، أنه ليس من مصلحة الشركات ارتفاع أسعار العقارات لأن ذلك يؤدي إلى انخفاض أعداد العملاء، وتحاول الشركات إيجاد مساحات مختلفة في السوق لاستقطاب أكبر شريحة من العملاء تكون قادرة على تحمل الأسعار.

وتوقع رئيس شعبة التطوير الصناعي، باتحاد الصناعات، استقرار أسعار مواد البناء خلال النصف الثاني من هذا العام، بالتزامن مع عملية تهدئة أوضاع الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه سبق وأن ارتفعت أسعار مواد البناء من قبل لكنها تنخفض مجددا.

وحول ارتفاع سعر المازوت، قال باسل شعيرة، إن تأثير الزيادة لا يقارن بأسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء التي ارتفعت بشكل كبير ومثلت قوة ضغط على سوق العقارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم