المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. وفرص لسقوط الأمطار

أهل مصر
 حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة اليوم في الارتفاع الطفيف على مستوى درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 30 و31 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والطقس في فترة النهار يكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد في فترات النهار.

وتابعت: "في فترات الليل، ستظل درجات الحرارة منخفضة ونشعر بالطقس مائلا للبرودة في ساعات الليل، وبخاصة الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر على أغلب المناطق في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب البلاد خلال فترات الليل".

وأردفت، أن اليوم الأحد شهد تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والقناة ووسط سيناء.

وأشارت، إلى أنّ اليوم الأحد سيشهد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل منطقة حلايب وشلاتين، لكنها فرص أمطار ضعيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.