اعلان

التموين تؤكد: استمرار توفير السلع بأسعار مخفضة بعد العيد

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، إنه رغم وجود أزمة تضخم جراء الحرب الروسية على أوكرانيا، فإن وزارة التموين تغلبت على الأوضاع، ووفرت السلع بأسعار مناسبة طوال شهر رمضان خلال معارض أهلا رمضان.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'الحدث اليوم'، أكد خليل أن وزارة التموين نجحت في فتح جميع المنافذ الخاصة بها طوال العيد، وعددها 1500 مجمع، كما وفرت السلع بجودة عالية، وشددت الرقابة من خلال غرفة عمليات.

وأوضح خليل أن المعارض مستمرة لبعد رمضان وبعد العيد، ونجحت وزارة التموين في توفير السلع، واستعدت لأسوأ الاحتمالات وجميع السيناريوهات، فاضطر التجار الجشعين في النهاية لبيع البضاعة بربع الثمن في النهاية، لأنه لم يعد هناك حاجة إليها.

وأكمل خليل: 'وزارة التموين رمانة الميزان في السوق المصري، فطرح سلع أرخص بـ30% بجودة عالية جدًا، فضلا عن زيادة سعر توريد أردب القمح من الفلاحين، ومنح الفلاح حافز 165 جنيها للأردب، في إطار حرص الدولة المصرية على توفير السلع بأسعار مناسبة'.

وأشار خليل إلى أن الدولة سعرت الخبز السياحي، بعد ارتفاع مبالغ فيه، وجهًا رسالة لأصحاب المخابز: 'هات الفاتورة اللي انت اشتريت بها الدقيق بسعر غالي، الدولة حريصة على رفع الأعباء عن كاهل المواطن، الدولة حريصة على استقرار رغيف الخبز المدعم، السياحي، كما أنها حريصة على توفير الدعم لمستحقيه على الوجه الأمثل، وحسب الشرائح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً