اعلان

يويفا يقرر النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بداية من 2024

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة إصلاحات على مسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال إضافة 4 اندية، وبذلك يرتفع العدد إلى 36 نادٍ اعتبارا من موسم 2024- 2025.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان 'يويفا يقرر النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بداية من 2024'، كما أعلن الاتحاد أن عدد المباريات التي يخوضها كل نادٍ في الدور الأول بنظام المجموعة سيزيد إلى 8 مباريات بدلا من 6 لقاءات ضد خصوم مختلفين.

وسيلعب الفريق الواحد 4 مباريات على أرضه ومثلها ضد أرضه، حيث إنّ رئيس اتحاد سلوفينيا لكرة القدم، وأعرب عن ثقته التامة في أنّ النظام الجديد سيكون أفضل وسيشهد توازنا حقيقيا، وبخاصة التطوير في ميزان المنافسة وتوفير إيرادات صلبة يمكن توزيعها على الأندية المختلفة.

وبالنسبة للمقاعد الأربعة الجديدة، فإنها ستكون عبارة عن مقعد واحد للنادي الذي سيحتل المركز الثالث في الدولة صاحبة التصنيف الخامس القاري ومقعد واحد للنادي المتوج لدوري بلده من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عن طريق مسار الأبطال، ومقعدين أخريين للاتحادات التي ستحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق، حيث سيتم جمع عدد النقاط التي حصلوا عليها مقسومة على عدد الأندية المشاركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً