اعلان

العاصمة الإدارية: نسب التنفيذ في المشروع تتجاوز الـ70%

 العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية، إن العاصمة الجديدة مشروع يمثل استمرار واستكمال لعملية بناء الإنسان شاملا كل النواحي، مضيفًا أن الدولة المصرية انتهجت نهجًا جديدًا، فيما يتعلق بجودة الحياة والاستدامة والثقافة، وأن يكون هناك مشاريع خاصة بالثقافة والفن وخلافه.

وخلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أكد الحسيني أن العاصمة الإدارية الجديدة والتي تمتد على مساحة 40 ألف فدان، بدأ بناؤها منذ 5 سنوات ونصف السنة، وقاربت على الانتهاء بنسب تنفيذ إجمالية تتجاوز الـ70%.

وتابع الحسيني: «مدينة الثقافة والفنون هي جزء من مكون العاصمة الإدارية الجديدة وأحد أهم المشروعات القائمة في العاصمة، والتي جرى التخطيط لها في البداية لتكون أحد نقاط الجذب لمن يهوي الفن والثقافة، كما تبحث الدولة عن مشروع يمثل الثقافة المصرية والحضارة»، مضيفا أن المدينة تم إقامتها على مساحة تزيد عن 120 فدان.

وأوضح أن مدينة الثقافة والفنون بها مكونات عدة أهمها متحف للعواصم المصرية عبر العصور وبها دار أوبرا، وهو الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بواقع 3000 كرسي، ومكتبة بها 25 ألف كتاب بما فيها النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر، وقطع أثرية فرعونية تم نقلها من أماكن عده على مستوى الجمهورية إلى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة.

واختتم الحسيني: «نسب التنفيذ في المدينة تجاوزت الـ99% وتقريبًا انتهت واستضافت فعاليات خلال الفترة الماضية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق