اعلان

خالد الجندي: من حق المرأة أن تشترط على الزوج في عقدها عدم الزواج بأخرى

أهل مصر
الداعية الإسلامي خالد الجندي
الداعية الإسلامي خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أنه من حق المرأة أن تشترط في عقد زواجها، ألا يتزوج زوجها بامرأة أخرى.

وقال خالد الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي": "السؤال التالي مهم جدا وهو: هل يجوز الاشتراط على الزوج عند عقد النكاح بعدم التعدد؟، مجيبا: يجوز لها ذلك، فلها أن تقول في العقد لو أنت تزوجت عليّ فأنا أطلق منها".

وأوضح الجندي، خلال الحلقة نفسها، الحكم الشرعي في المعازف والغناء، قائلا: "هناك قولان عند العلماء، فيما يخص حكم المعازف، الأول يقول إنها حرام، وأدوات الشيطان، ورجس من عمل الشيطان، والثاني رد عليه وحقق في الأمر وقال إنها مباحة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً