اعلان

أحمد كريمة عن ذبح أم لأولادها الثلاثة بالدقهلية: نحتاج لتربية جادة في سلوكياتنا (فيديو)

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

علق الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على حادث الدقهلية الذي هز مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعد ذبح أم أولادها الثلاثة ومحاولة الانتحار.

وخلال حواره ببرنامج كلام هوانم المذاع على فضائية 'الحدث اليوم' مساء اليوم السبت، قال كريمة إن الطب النفسي صاحب الكلمة الوحيدة في قضية قتل الأم لأبنائها الثلاثة، وعلينا أن نأخذ باعتبارات سلامة القوى العقلية قبل أو أثناء ارتكاب الجريمة ما عدا السكر لأن الشرع لا يسقط الجريمة التي ترتكب في حالة سكر الإنسان وإلا كان تحجج أي إنسان يريد أن يرتكب جريمة بالسكر من أجل ارتكابها”.

وتابع كريمة: 'قد يأتي للإنسان هستيريا تجعله يرتكب جريمة ولذلك لو ثبت أن الجاني سواء الأم أو الأب ارتكب هذه الجريمة في حالة هستيريا ولم يعي تصرفاته ففي هذه الحالة القضاء هو من سيقول كلمته بناء على تشخيص الطب النفسي'.

واستطرد: 'في الأول والآخر نحن نحتاج إلى تربية جادة في سلوكياتنا حتى تضبط، وربما تكون هذه الأم القاتلة نقمت على أن أولادها من أصحاب الاحتياجات الخاصة رغم أن الشرع وديننا كرم أصحاب الاحتياجات الخاصة، مردفا: 'الله عز وجل عاتب النبي في سورة عبس وانتصر لرجل أعمى وهو عبد الله بن أم مكتوم في قوله وتعالى عبس وتولى أن جاءه الأعمى وما يدريك لعله يزكى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً