اعلان

خبير تسويق إلكتروني: العمل أونلاين دعم الاقتصاد بشكل غير مباشر وهذه نصيحتي للشباب

أحمد ماهر خبير التسويق الإلكتروني
أحمد ماهر خبير التسويق الإلكتروني

قال أحمد ماهر خبير التسويق الإلكتروني، إن سوق العمل في مصر وكافة دول العالم، اختلف تماما عن السابق خصوصا بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، منوها بأن هناك مئات الوظائف التي باتت تتم الآن أونلاين بشكل غير مباشر.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج "حبايب مصر" تقديم الإعلامي علاء خليل؛ والمذاع على قناة الحدث اليوم، أن منصات السوشيال ميديا، والواقع الافتراضي والمتاجر الإلكترونية خلقت فرص عمل جديدة للشباب في العديد من المجالات كالتسويق والتصميم والمونتاج، والاستشارات المختلفة، فضلا عن البيع ودراسات الجدوى وسلوك العملاء وغيرها من الوظائف المختلفة التي لا تتطلب احتكاك مباشر، وبات الآن بإمكان أي شاب مصري أنه يؤدي عملا في أي دولة أجنبية.

ولفت إلى أنه بالرغم من أن هذه الوظائف تتم أونلاين، إلا أنها ساهمت بشكل غير مباشر في دعم الاقتصاد من خلال الأجور التي يحصل عليها هؤلاء في شكل عملات أجنبية سواء دولار أو يورو أوغيرهم من العملات، ويتم إضافتها بالتالي إلى الاحتياطي النقدي الأجنبي الذي يتم به شراء السلع من الخارج.

أكد أحمد ماهر، خبير التسويق الإلكتروني، أن الفيصل في اختيار موظف ما لوظيفة معينة هو القدرات والخبرات والتأهيل الذي يمكن به أداء الوظيفة، وهو ما يعني زيادة المنافسة بين الشباب، منوها بأن المعيار الوحيد للمنافسة هو أداء الوظيفة بشكل أفضل.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن منصات السوشيال ميديا لها إيجابيات ووفرت العديد من فرص العمل، إلا أن لها العديد من السلبيات الراجعة في الأصل للفراغ، ناصحا الشباب باستغلال تلك المنصات بشكل إيجابي في الحصول على فرص عمل تدر دخل مناسب.

WhatsApp
Telegram