اعلان

«الزراعة» تكشف تفاصيل مشروع مكون الألبان (فيديو)

الألبان
الألبان

قال الدكتور عبدالرشيد غانم، منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، إن مشروع «مكون الألبان» يهتم بسلسلة إنتاج الألبان بدءً من الحيوان وانتهاءً بالتصنيع، بمعنى أن نأخذ الحيوان المنتج للبن وجودته أثناء إنتاجه بالمزرعة ومرورًا بالنقل الآمن الجيد إلى المصنع، ثم جودة عالية في مركز تجميع الألبان، ثم التصنيع وفق المقاييس العالمية المضبوطة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج 'اليوم' المذاع على قناة 'دي إم سي' مساء اليوم الإثنين، أكد عبدالرشيد أن مصر لديها حوالي 800 مركز تجميع ألبان، ونتيجة الدعم من الدولة لأصحاب المراكز والأفراد، تم إضافة 50 مركزا آخرين للأفراد، و46 مركزا تابعا لمبادرة حياة كريمة.

وأفاد منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، بأن التجميع في البداية كان عبارة عن كما بلا جودة، لكن في منظومة تطوير مراكز تجميع الألبان التي استهدفها الرئيس السيسي، استهدف التطوير كمّا ومرتبط بالجودة، وهو الفارق الأساسي الآن.

وتابع: «مع الجودة وصلنا لأننا طورنا حاليا 218 مركزا، والاكتفاء الذاتي نحن واصلين له، لكن هذا الاكتفاء لم يكن بالجودة المطلوبة، وهو ما نستهدفه الآن حسب المواصفات العالمية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس