اعلان

للتوعية بالتغيرات المناخية.. المغامر علي عبده يجوب المحافظات بدراجة كهربائية

علي عبده مغامر مصري
علي عبده مغامر مصري
كتب : أهل مصر

قال علي عبده مغامر مصري، إنه يستهدف أن يجوب محافظات الجمهورية بدراجة كهربائية في إطار 'الرحلة إلى مؤتمر المناخ'، لتحقيق عدد من الاهداف، اولها توثيق أثر تغير المناخ على حياة المصريين، إذ أنه غير في حياتنا أمور كثيرة مثل الصناعات والاقتصاد.

وأضاف عبده في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: 'أستهدف الترويج لاستضافة مصر قمة المناخ كوب 27، وأحاول تشجع المصريين على الانخراط في الأنشطة والفاعليات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة ومحاربة تغير المناخ.

وتابع، أن الرحلة ستبدأ من معبد أبو سمبل كأثر عالمي، لتغطية كل محافظات الجمهورية: 'هنعدي على الشباب والمجتمعات والفئات في مصر عشان نكلمهم عن مشكلات البيئة ونحاول نوصلهم بحلول ومبادرات عشان نقدر ندعمهم في محاربة تغير المناخ'.

وأشار، إلى أن الأنشطة تنقسم إلى جزئين، الاول على الأرض والثاني على منصات التواصل الاجتماعي، حيث سيتم توثيق حالات مصرية حياتها تغيرت بسبب تغير المناخ، مثل شخص فقد أرضه الزراعية، وفعاليات حخاصة بزيارة الجامعات والمدارس للتوعية بهذه القضية، وبعض الفعاليات التي ستشهد مسابقة بين الشباب للمساعدة على التغلب على تغير المناخ، وستبدأ الرحلة قبل قمة المناخ في شرم الشيخ بـ3 أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة