اعلان

أحمد موسى يُعلق على معاقبة مالك شقة الزمالك بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على الحكم في قضية مغارة علي بابا، في شقة الزمالك قائلا: "الحمد لله.. أنا وقت القضية قلت كتير وقلت إن في آثار إسلامية وبلاوي كتير وكنت متأكد من كلامي ومصادري".

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع الآن عبر فضائية "صدى البلد" تابع موسى: "في ناس كتير وإعلاميين وقنوات طلعوا وقتها دافعوا عن المتهم وقالوا مالك الشقة مظلوم، ودي حاجاتهم.. مش عارف كان مصلحتهم ايه.. لكن الحمد لله أنا مش بقول أي كلام".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، بمعاقبة مالك شقة الزمالك وزوجته بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه لكل منهما بتهمة الاتجار في الآثار، وذلك في القضية المسماة إعلاميًا بـ«شقة الزمالك».

أظهرت تحقيقات النيابة العامة في القضية أن مالك «شقة الزمالك» وزوجته، اعتادا شراء وبيع الآثار ومبادلتها، وامتلاكهما 1384 قطعة أثرية ترجع إلى حقب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة والعصور الإسلامية وعصر أسرة (محمد علي)، والتي تخضع للحماية قانونا وغير المسجلة لدى المجلس الأعلى للآثار.

تبين من التحقيقات أن المتهمين أخفيا أيضا 119 قطعة من ممتلكات أسرة (محمد علي) الصادر قرار مجلس قيادة الثورة في 8 نوفمبر 1953 بمصادرتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)