اعلان

كتل هوائية ونشاط للرياح.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الغد

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

توقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا ارتفاع في درجات الحرارة، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

وقالت غانم، في اتصال هاتفي لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، إنه يمكن ملاحظة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع زيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وأغلب الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى الارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة خلال فترات النهار.

وأضافت: «هناك امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يجعل إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار كطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والطقس يكون شديد الحرارة على جنوب البلاد في النهار مع فترات سطوع أشعة الشمس».

وتابعت أنه مع دخول ساعات الليل ودخول أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كما أن الأجواء معتدلة تمامًا على أنحاء الجمهورية كافة، ومع فترات المساء وساعات الليل يكون هناك نشاط للرياح على أغلب المناطق بسرعات تتراوح بين 30 و40 كم في الساعة وهو ما يقلل نسب الرطوبة، وبالتالي نشعر بانخفاض في درجات الحرارة والأجواء المعتدلة ليلًا.

وأكملت: «نحن في فصل الصيف ووارد جدًا أن يحدث ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة، لكن هذه الانخفاضات لا تعني العودة إلى الأجواء الربيعية، حيث يتميز فصل الصيف بموجات ارتفاع درجات الحرارة، ثم تنكسر هذه الموجة وهو ما يعقبه انخفاض في درجات الحرارة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني