اعلان

بعد اكتمال ثمن علاجها بالتبرعات.. نيفين القباج تكشف دور وزارة التضامن في حملة الطفلة رقية

الطفلة رقية
الطفلة رقية
كتب : اهل مصر

كشف نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل حملة دعم الطفلة رقية التي تعاني من ضمور العضلات قائلة: وافقنا لأم الطفلة رقية المصابة بضمور العضلات على تصريح جمع المال من أجل توفير تكلفة علاج ابنتها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "تقدر مع الغيطي" الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة "الشمس": "سعيدة بالروح الإيجابية الطيبة من المجتمع والفنانين الذين دعموا الطفلة رقية.

وأضافت: الدولة تستطيع أن تتحمل إلى مدى معين ثم تتعاون كافة فئات المجتمع ومؤسساته من أجل دعم علاج المصابين بمرض ضمور العضلات.

ولفتت: الدولة تتحمل مرضى ضمور العضلات حتى عمر 6 أشهر، ويتم فتح المجال للمجتمع المدني لدعم الأطفال المرضى ممن تتخطى أعمارهم الـ6 أشهر.

واحتفلت أسرة الطفلة رقية المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، من محافظة الإسكندرية، في مصر، وذلك بعد اكتمال التبرعات لـ40 مليون جنيه، وهو ثمن علاجها من المرض.

وكان قد تصدر وسم أنقذوا حياة رقية مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إذ دعا رواد مواقع التواصل إلى التبرع للطفلة المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي والتي تحتاج إلى حقنة يبلغ ثمنها نحو 40 مليون جنيه مصري (نحو مليوني دولار).

وناشد آلاف المصريين كل من يقدر على التبرع لتوفير ثمن حقنة "زولجينزا" خلال فترة معينة (قبل أن تتم الطفلة سنتين) لإنقاذ حياتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقار أسيوط المنهار.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث حتى الآن بـ"الأسماء'