اعلان

طالب بجامعة مصر المعلوماتية: لو عاد الزمن لفضلت المدرسة التكنولوجية على الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال أبانوب فوزي مبرمج حر على منصات الإنترنت، إن هناك مواقع فري لانسر كثيرة، يعرض عليها خدماته ومهاراته، وعندها يطلب منه أحد العملاء مهمة فيما يتعلق بالبرمجة، حيث يعمل من البيت على جهاز 'لاب توب'.

وخلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أكد فوزي أنه معلم في أكاديمية بيجان بعدما كان طالبا، اما سلمى ياسر، طالبة بجامعة مصر المعلوماتية، فقالت إن الزمن لو عاد بها لفضلت مدرسة التكنولوجية التطبيقية على الثانوية العامة.

وتابعت: 'لو أتيحت لي الفرصة لاخترت المدرسة التكنولوجية دون أن أفكر مرتين، وبخاصة أنني أتعلم أمورا كثيرة لن تفيدني في مجال العمل بالثانوية العامة، وأنا أفضل مجال تصميم الألعاب، أدرس أساسيات البرمجة وأتعاون مع طلاب يدرسون علوم الكمبيوتر حتى نصمم اللعبة بنجاح'.

أما ميار عطاوية، إحدى المستفيدات من مبادرة «بناة مصر» الرقمية، فقالت إنها تعمل في شركة 'سوفت وير' ذات صلة بصناعة السيارات، وهو ما يعد من أفضل المجالات المطلوبة في ألمانيا بعائد مادي كبير، مشيرةً إلى أنها مهتمة بالسيارات ذاتية القيادة، وحاولت دائما أن تلتحق بتخصصات تجعلها قادرة على العمل في البرامج المدمجة للسيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو