اعلان

خطر على المخ.. طبيب مناعة يُحذر من الإفراط في تناول القهوة

القهوة
القهوة

أجابت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، على سؤال: 'هل تناول كميات كبيرة من المياه ينتج عنه ضرر بالجسم' قائلة إن الشيء الذي يزيد عن الطبيعة ينتج عنه مشكلات صحية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'راجل و 2 ستات' المذاع على قناة أون أي، تقديم شيريهان أبوالحسن، هيدي كرم، أكدت أن تناول كوب من المياه كل نصف ساعة فى الصيف، أو كل ساعة يعتبر أمرا طبيعيا، ولكن تناول 7 لتر مياه فى اليوم يعتبر كثير، فالطبيعي يكون 3 لتر.

ولفتت إلى أن تناول المياه يجب أن يكون بشكل طبيعي، وفى ساعات متفرقة باليوم، فلا يجب تناول كميات كبيرة بوقت محدد باليوم، وباقب اليوم لا يتم تناول المياه.

وفى نفس السياق علقت على تناول القهوة، وأن شرب القهوة وفق لـ بحث يقلل من قدرة المخ على معالجة المعلومات، وهناك دراسات تؤكد أن القهوة لها فوائد.

وقالت إن الأبحاث تختلف من شخص لـ شخص، ولكن من الأفضل تناول 2 كوب قهوة بالكثير في اليوم، ولكن مرضى القلب عليهم تناول كوب واحد فقط.

وتدخلت المذيعة شيريهان أبو الحسن، وقالت :' آخر مرة تناولت 2 كوب قهوة دخلت المستشفى وبعد ذلك لم اتناول قهوة حتى اليوم، موضحة أنه منذ تلك الأزمة مؤكدة أنها تعانى سرعة فى ضربات القلب'.

ونصحت استشاري البكتيريا والمناعة و التغذية، بعدم تناول القهوة في الصباح الباكر، ومن يعانون من مشكلات صحية، وأمورا عصبية'.

وتابعت أنها لا تنصح بـ تناول اللبن بالقهوة أو اللبن بالشاي، فاللبن أو الشي، من الأفضل أن يشرب بمفرده'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي