اعلان

تعرف على أضرار القهوة سريعة التحضير

أضرار القهوة سريعة التحضير
أضرار القهوة سريعة التحضير

القهوة سريعة التحضير من المشروبات التي تحظى بشعبية كبير بين الجميع، حيث يفضل كل شخص شرب كوب من النسكافية الساخن عند الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر، حتى يشعر بالنشاط والحيوية، لكن هذا النوع من القهوة له الكثير من الأضرار والمخاطر الصحية، مقارنة بالقهوة العادية، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم الإفراط في شرب هذا النوع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أضرار القهوة سريعة التحضير.

أضرار القهوة سريعة التحضير

يتم صنع هذا النوع عن طريق تخمير حبوب القهوة العادية القديمة، وبعد ذلك يتم التخلص من الماء للحصول على البودرة الجافة، حتى يسهل تذويبها في الماء الساخن بسهولة.

تحتوي القهوة سريعة التحضير على مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية لها الكثير من الأضرار والمخاطر الصحية، حيث يمكن أن تسبب هذه المادة في الإصابة بالأمراض السرطانية، ويمكن أن يؤدي تناول مادة الأكريلاميد بشكل مفرط إلى تلف الجهاز العصبي.

أضرار القهوة سريعة التحضير

بعض أنواع القهوة سريعة التحضير يحتوي على كمية كبيرة من المبيضات والمحليات الصناعية التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك فإن هذا النوع ممنوع لدى مرضى السكري من النوع الأول والثاني.

تحتوي القهوة سريعة التحضير على مادتي الكافيتول والكاهويل، وهما مواد كيميائية تساعد في رفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الإفراط في شرب القهوة سريعة التحضير يمكن أن يؤدي إلى الشعور المستمر بالتوتر والقلق، كما أنها تسبب في الإصابة بالأرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً