اعلان

سعره بالصيدليات 420 جنيها.. «الصحة»: نصرف علاج كورونا الجديد للمصابين بالمجان

مرضى كورونا
مرضى كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن المضاد الفيروسي لعلاج فيروس كورونا موجود في مصر منذ يناير 2022، لافتًا إلى أنه حاصل على موافقة هيئة الدواء المصرية، بعد فترة قصيرة من حصوله على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أكد عبدالغفار أن أكثر من 13 شركة مصرية تصنع هذا الدواء الآن، قائلًا إنه طرح في بادئ الأمر للاستخدام داخل مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والحكومية؛ بسبب حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ.

وذكر أن الدواء طُرح بعد ذلك في صيدليات الشركة المصرية؛ لمتابعته ومراقبة أمانه، ثم طرح في الصيدليات العامة، ليسأل الإعلامي محمد شردي عن سبب طرحه بـ420 جنيهًا، رغم إنتاج 13 شركة له.

علاج كورونا الجديد

وأوضح متحدث الصحة أن سياسة التسعير مرتبطة بالتكلفة المواد الخام، مؤكدًا أن الدولة توفر هذا الدواء في المستشفيات التابعة لها، للمواطنين المصابين بالمجان.

وعن إمكانية حصول مريض كورونا المعالج في العزل المنزلي على الدواء، أجاب: «يتوجه بنتيجة التحليل الإيجابي إلى المستشفى الحكومي سواء الحميات والصدر والتابعة لوزارة الصحة والجامعية، وسيحصل عليه بصورة مجانية تماما».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي