اعلان
اعلان

«الزراعة»: سعر طبق البيض للمستهلك 60 جنيهًا (فيديو)

أسعار البيض
أسعار البيض

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك أكثر من 171 منفذ تغطي جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مجموعة من المنافذ المتنقلة التي يتم وضعها تحت صرف أجهزة الحكم المحلي، منوها أن هذه المنافذ المتنقلة توجد في المناطق التي يوجد بها تكدث سكاني أكثر.

وخلال لقائه مع كاميرا برنامج 'الأخبار'، المُذاع على فضائية 'دي إم سي'، أكد القرش أنه يتم التنسيق مع مختلف المنافذ لطرح مزيد من السلع الغذائية بكميات، مشيراً إلى أن سعر طبق البيض حالياً 60 جنيه للمستهلك، معقبا: 'ده دليل على المزيد من الانخفاض الذي حدث في أسعار البيض.. ونحن مازلنا مستمرين'.

وتابع 'القرش'، أن مصر كان لديها طفرة كبيرة في إنتاج بيض المائدة، حيث قامت الوزارة بتنفيذ العديد من المشروعات في هذا السياق، والتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، وطرح كميات إضافية من بيض المائدة في كافة المنافذ التابعة للدولة المصرية، سواء منافذ وزارة الزراعة، أو منافذ وزارة التموين، ومنافذ آمان، ومنافذ وطنية.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هذه الجهود شجعت على انخفاض الأسعار، وبالتالي حدوث استقرار في الأسعار، حتى يستطيع المواطن شراء كافة احتياجاته بأسعار مناسبة له.

WhatsApp
Telegram