اعلان

التموين: نجحنا في إدارة أزمة الغذاء.. وجميع السلع متوفرة بالأسواق

 التموين
التموين

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس. قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، إن القيادة السياسية فى مصر تولى اهتمامًا كبيرًا لملف الأمن الغذائي، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس السيسي ضمن مظلة الحماية الاجتماعية بوضع دعم استثنائى واضافى بقيمة 100 جنية على بطاقة التموين لمدة ستة أشهر.

وخلال مداخلة هاتفية فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، أكد خليل أنه يوجد 23 مليون بطاقة تموينية بتكلفة مليار جنية شهريًا، مؤكدا على أن هذه القرارات تأتى فى ظل اهتمام الدولة المصرية بتخفيف الأعباء عن المواطن وتخفيف اثار الحرب الروسية- الاوكرانية وأزمة التضخم العالمية.

وأشار إلى الحزمة الجديدة من القرارات التى أتخذها الرئيس السيسى منذ أيام قليلة تحت مظلة الحماية الاجتماعية، موضحًا أن هذه القرارات تتضمن ضم 900 ألف أسرة جديدة للاستفادة بالدعم الاستثنائي بقيمة 500 جنية ، وبذلك يصبح العدد الإجمالي من الأسر التى سوف تستفيد من الدعم الاستثنائي بقيمة 500 جنية هم 5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا مثل الأسر المعيلة والعمالة غير المنتظمة والمرأة المعيلة والمرأة المطلقة وغير هم من الأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح خليل أن أكثر من 20 ٪؜ من الشعب المصرى من الدعم الاستثنائي التى سوف تقدمه الدولة للأسر الأكثر احتياجا خلال ستة أشهر القادمة، مضيفا أن يوجد 36 مليون مواطن سوف يستفيدوا من قرارات وخدمات الخدمة الاجتماعية

وأشاد بالدولة المصرية ونجاحها فى إدارة أزمة الأمن الغذائي، مؤكدًا على أن جميع السلع الاستراتيجية التى يحتاجها المواطن متوفرة على مدار عام والدولة ليس لديها أى أزمة فى توافر السلع الاستراتيجية.

واختتم خليل: سوف يتم توفير كميات إضافية من السلع الأساسية والاستراتيجية فى المجمعات التابعة لوزارة التموين وللدولة ،مؤكدا على أن الدولة المصرية تتحرك فى الاتجاه السليم بين الزارع والصانع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة