اعلان
اعلان

الزراعة تكشف كيفية سيطرتها على مشكلة أسعار البيض

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة منذ عام 2014 سلكت طريقا واضحا لتطوير القطاع الزراعي، موضحا أن هذا القطاع تكمن أهميته في كونه قطاعا اقتصاديا، لأنه يمثل نحو 20% من إجمالي الصادرات المصرية السلعية، و15% من إجمالي الدخل القومي وبالتالي له أثر مباشر في الاقتصاد.

وأضاف القرش، في حواره لبرنامج 'صباح البلد' على فضائية 'صدى البلد'، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدولة كان لها نظرتين في قطاع الزراعة أولها التنمية المجتمعية من خلال خدمة فئة المجتمع التي تعيش في الريف المصري، ثانيا نظرة الأمن الغذائي.

وعن حجم المشروعات التي تم تنفيذها، أكد أن هناك تعاونا بين وزارة الزراعة والجهات المعنية من حيث عملية فحص الأراضي التي يمكن زراعاتها، والتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مع مشروع مستقبل مصر ومختلف الجهات الأخرى، حتى يتم زراعة هذه المناطق.

وتابع أن هناك تنسيقا بين وزارتي الزراعة والتموين بهدف ضخ سلع إضافية للسيطرة على الأسعار في السوق، وبالتالي يكون هناك فرصة بديلة للمواطن لشراء ما يحتاجه من السلع بأسعار مخفضة.

أسعار البيض

وعن أسعار البيض، قال إن هناك بعض الدول لا تتمتع بفكرة إتاحة السلع مهما كانت هناك أموال ولكن المنتج غير متاح وبالتالي تشكل لها أزمة تحدد كميات محددة لشراء هذه السلعة، بينما في مصر ونتيجة للجهود التي بذلتها الحكومة هناك إتاحة لكل المنتجات ويتم استغلال فكرة الإتاحة في مزيد من العروض.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة ضخت كميات إضافية في المنافذ من البيض، للسيطرة على أسعاره بعد ارتفاعها، خلال الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى انخفاض كبير في الأسعار، نتيجة لأن وزارة الزراعة وزارة منتجة تعمل بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء