تفاصيل فوز فريق من الأطفال بجائزة أفضل مشروع روبوت في البطولة العربية.. "فيديو"

أهل مصر
مشروع روبوت
مشروع روبوت

كشف محمد طارق، مدرب علوم وبرمجة الروبوتات، عن تفاصيل فوز فريق من الأطفال بجائزة أفضل مشروع في البطولة العربية للروبوتات، مشيرا إلى أن البطولة تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال وتعليمهم مهارات مرتبطة بالهندسة والعلوم المختلفة لبناء جيل يمكنه تغيير البيئة والمجتمع بعد 15 سنة.

وقال طارق، في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وجومانا ماهر، إنّ البطولة تضم 12 دولة، وأقيمت في شرم الشيخ، وحصدت مصر 7 جوائز في مجموع المسابقات بالكامل، مضيفا: "المشروع الفائز يتناول نقل البضائع من مكان لآخر، وبعد كورونا وإقبال الناس على التسوق الإلكتروني حدثت مشكلات كثيرة، فبدأنا نطرح موضوع البطولة بخصوص اختيار المشروع".

وحول اختيار الأطفال المشاركين في المسابقات، قال: "في البداية نجري دورة تدريبية لتعريف أولياء الأمور بهذه البطولة، ونستخدم أساليب لتوصيل المعلومة بطريقة مبسطة جدا، وفي نفس الوقت يشعرون بمتعة كبيرة".

وأردف: "نظام التعليم لدينا يكون مختلفا عن المدارس، لأنني أشرح جزء وبعد ذلك نطبقه على أرض الواقع، والأطفال يبدعون فيها لأن الفكرة تصل إليهم أكثر من الشرح النمطي".

واختتم حديثه قائلا: "نستخدم ألواحا شمسية، حيث تساهم في عدم تلوث البيئة وتوفر في التكلفة، لأن البيئة النظيفة قاعدة أساسية ومهمة جدا في البطولة، حيث تم العمل على توفير حلول خلاقة، بالإضافة إلى توفير التكاليف، كما أن إعداد النموذج أو الماكيت استغرق منا شهرين ونصف".

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان